بنت البلد

بنت البلد

بنت البلد Mapping Her  أحد مشاريع مؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي. 

نحن في القرن 21؛ وما زالت المرأة في كل أنحاء العالم تتعرض للأذى والعنف بمختلف أشكاله، وهذا الوضع يزداد سوءا.  فقد وصلت نسبة النساء في فلسطين مع نهاية عام 2013 إلى 2.21 مليون أنثى بنسبة 49.2%، إلا أنه ووفقاً لمركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي فهناك 27 أنثى تعرضت للقتل في فلسطين خلال عام 2013 على خلفيات مختلفة. منها 15 أنثى في الضفة الغربية و12 أنثى في قطاع غزة، وبزيادة بلغت أكثر من الضعف عن العام 2012 الذي شهد مقتل 13 أنثى في فلسطين.

لذلك؛ فإن مؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي قررت بأن تبني حملة ديجيتال ميديا بعنوان “Mapping Her” أو  “بنت البلد”. ولأنها بنت بلدك، : بات من الضروري أن تكون شريكا في التغيير وحماية أمك وأختك وبنات بلدك من أي أذى.

تعالج هذه الفكرة إعلاميا قضية المرأة وحقوقها وحمايتها من القتل والعنف من خلال تطوير تطبيق تكنولوجي على شكل خارطة فلسطين التفاعلية وصياغة محتوى إعلامي: (مدونة، صورة، صوت، فيديو أو أي روابط بصرية) وخلق نظام تفاعلي مع الناس ليكونوا صانعين للمعلومة، عبر تطوير منصة  رئيسية “Platform” تفاعلية والتي توفر منتوج إعلامي ضخم على شكل مواد بصرية وانفوغراف، توفيرا لتقنية ال (Visualizing data). هذه المنصة والتطبيق مرتبط بعريضة تضامنية لتجميع التواقيع الكترونيا عبر الفيسبوك، وهذا النوع من التكنولوجيا سيتم برمجيته وربطه بشكل الكتروني مع الفيسبوك والتويتر واليوتيوب وباقي شبكات التواصل المجتمعي، إضافة إلى تدريب مجموعات شبابية على طرق صناعة القصة الرقمية وتوفير القصص عبر هذه التطبيقات وطرق استخدام برامج البث المباشرة

بدعم وتمويل من: الهنريش بول في رام الله. الشركاء هم: إذاعة نساء أف أم، منتدى شارك الشبابي، تنمية وإعلام المرأة (تام) ، منتدى مناهضة العنف، طاقم شؤون المرأة، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية، مركز المرأة للإرشاد القانوني

Loading...